Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

وليد قرنفلة مسؤول البحوث والسياسيات بمؤتمر "ويش" يُوجِّه طلاب برنامج قطر للريادة في العلوم

تاريخ الإصدار:
20/12/2017

قدَّم الدكتور وليد قرنفلة، مدير البحوث وتطوير السياسات بمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، خدمات التوجيه والإرشاد لطلاب قطريين مشاركين في برنامج قطر للريادة في العلوم خلال الاجتماع السنوي للبرنامج، الذي عقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة.

ويتعاون برنامج قطر للريادة في العلوم، الذي يحظى بدعم من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، مع جامعات مرموقة ومؤسسات بحثية شهيرة في قطر وجميع أنحاء العالم. ويدعم البرنامج المرشحين المؤهلين أثناء إجرائهم لدراسات علمية وبحثية في مستوى الدراسات العليا، ودراسات ما بعد الدكتوراة، وفي مراحل مبكرة من حياتهم المهنية. ويُمَكِن البرنامج المشاركين من أن يصبحوا علماء مستقلين يتمتعون بمهارات عالية وقادرين على أداء أدوار رائدة في تطوير المنجزات العلمية والاقتصادية لدولة قطر عبر تزويدهم بتدريبات عالية الجودة، وخبرات بحثية عملية.

وألقى الدكتور قرنفلة خطابًا بعنوان "التخرج؟ ومن ثّم الوظائف: ماذا، وما، وكيف" في اليوم الأول من الاجتماع، الذي عقد بتاريخ 19 ديسمبر، حيث ركز خلال خطابه على أهمية وضع أهداف مهنية، وتطوير المهارات الشخصية الضرورية، بالإضافة إلى معرفة كيفية التعامل مع الانتكاسات والإخفاقات.

وقال الدكتور قرنفلة أثناء الخطاب: "إنه لأمر حتمي أن تفهموا أهدافكم المهنية، وكيف ستساهم في تطوير البنية التحتية للبحوث بدولة قطر، حيث إن التخطيط المهني الموجه يُعد الخطوة الأولى نحو تحقيق هدفكم المتمثل في الحرص على مواصلة التعلم على المدى الطويل."

وأضاف: "نحن واثقون من قدرة كل فرد منكم على توجيه التطوير المستمر، والمساهمة في استدامة أجندة البحوث بدولة قطر، وهو ما سيساعدكم على أن تصبحوا قادة ناجحين في المستقبل."

وبالإضافة إلى الدكتور قرنفلة، شارك متحدثون في الاجتماع قدموا من عدد من الكيانات التابعة لمؤسسة قطر، ومنها معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، ومركز سدرة للطب، بالإضافة إلى العديد من جامعات المدينة التعليمية الشريكة لمؤسسة قطر، ومن بينها وايل كورنيل للطب- قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، إلى جانب جامعة قطر.
Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة