Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

برنامج ويش المبتكرين الشباب يوفر طقم مساعدة الأم للولادة

تاريخ الإصدار:
02/11/2017
الفئة:
Press Releases
يأخذ الإبتكار مركز الصدارة كلما عقد مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في الرعاية الصحية "ويش" في الدوحة مع قادة الرعاية الصحية من حول العالم ومن أحد الطرق التي يسلط بها "ويش" الضوء على الإبتكار هي من خلال دعم المبتكرين الشباب وتقديم لهم منصة فريدة لعرض أفكارهم.

على مر السنين، استفاد المبتكرون كثيراً من القدرة على الوصول مباشرة إلى صانعي السياسات والمهنيين المتخصصين في الرعاية الصحية. وقد وفرهذا الاتصال المبتكرين الشباب مع الموجهين, الرسميين وغير الرسميين.

ومن بين هذه المبتكرات الشبابية التي استفادت من مشاركتها في برنامج "ويش" أديبيجو جايوبا من نيجيريا، والتي عرضت ابتكارها "طقم مساعدة الأم للولادة" وهي مجموعات معقمة تحتوي على المنتجات التي تحتاجها المرأة أثناء الولادة لتجنب أي مضاعفات.
ووضحت أديبيجو: "بعد حضور ويش في عام 2015، تم تعييني ريادة أعمال عالمية ناشئه من قبل البيت الأبيض في واشنطن، وقام باستضافتي والإعتراف بي من قبل الرئيس الأسبق باراك أوباما قبل ترك منصبه.

" كوني أحد المبتكرين الشباب في ويش كان حافزا رئيسيا. ونتيجة للمشاركة في ويش، كنت قادرة على اكتساب المعرفة التي ساعدتني في توسيع نطاق عملي إلى المجتمعات في نيجيريا وخارجها.

"في عام 2011، فقدت صديقه عند الولادة بسبب التأخير في الحصول على المساعدة المطلوبة والمتخصصه .لقد كانت وفاتها تضع وجها على كل إحصائية رايتها عن وفيات الأمهات عند الولاده - وكانت هذا نقطة التحول التي جعلتني أدرك مدى خطورة الولادة وكيف أصبح أفضل من لدينا يموتون لوهب الحياة ".

"أنا فخورة بالإعتراف بي كأحد المبتكرات الشبابيه في ويش، تجمع لصانعي السياسات وخبراء الصحة من جميع أنحاء العالم. وآمل أن أكون ألهمت الآخرين للعمل من خلال تبادل الافكار، وكذلك على الحكومات الأعتراف بالحاجة السريعة إلى تقديم خدمات أفضل لرعاية الأمهات والأطفال في العالم النامي ".

طقم مساعدة الأم للولادة من أديبيجو يستخدم حالياً في 30 من أصل 36 ولاية في نيجيريا وكذلك في غانا. وتم توزيع ما يقارب 100,000 طقم حتى يومنا هذا.
 
Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٧ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة